نماذج لشخصيات مشرفة .

ابن المراري (ابو حجر) اتغلب علي الشيطان)

ابن المراري (ابو حجر) اتغلب علي الشيطان)
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
مصطفى جاد – أسوان
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
موقف أمانة تحدثت عنه الصحف الإنجليزية عندما وجد صاحب حنطور بمدينة ادفو محافظة أسوان وجد حقيبة كتف ( كروس) بها مبلغ مالي يقدر ب ٢٥٠٠ دولار ( 187 الف جنيه مصري بسعر السوق السوداء سابقا ) وبها موبايل حديث الصنع i phone 15 Pro max يقدر بحوالي ( 80 الف جنيه ) واسورة دهب أكدت صاحبتها بأنها هدية من والدها قبل وفاته ولا تقدر بثمن .
وعندما انتهت من زيارة معبد ادفو فوجئت بفقدان حقيبتها ومن ثم تواصل المرشد السياحي المرافق لها مع الريس ابو الحسن وشهرته ( ابو حجر ) كونه من قام بحجز الحناطير بالبحث وإذا به يجدها في مكانها داخل عربة الحنطور ومن حسن حظها بأن ذلك اليوم كانت نسبة الاشغال ضعيف ففضل صاحب الحنطور انتظار المرشد ومجموعته داخل park المعبد وقام بركن الحنطور واتجه صاحب الحنطور لتناول الإفطار خارج المعبد قائلا للمرشد ( لما تخلص رن عليه انا موجود في المعبد في انتظار العودة باريحية ) .
وبالفعل قبل أن يتغير الوضع بالنسبة للزائرة واصدقائها الي رحلة كئيبة اخطر الريس ابو حجر المرشد السياحي بأنه وجد الحقيبة وبها كل ماتم زكره من أوصاف للمنقولات ( دولارات – ايفون – اسورة ذهب ) .
واذا بالجميع يصفق لصاحب الحنطور والريس ابو حجر واستغرب الجميع لرفضهم استلام مكافاءة قدرها ( ١٠٠٠ دولار ) وبالرغم من الظروف الحالية التي يعانيها الجميع من ارتفاع الأسعار وان ما زكر من مفقودات ربما ليس بقليل لتحقيق غاية ومع ذلك الامانة كسرت عين الشيطان .
غير أنها سعدت بالاسورة كثيرا أكثر من الفون والمال لانه الهدية الأخيرة من والدها ولكن استغرابهم للأمر برفض الهدية توعدت بأن تعرض ذلك الموقف الأمين لكل الصحف الإنجليزية كونها سيده اعمال توعدت بزيارة مرة أخري خصيصا لملاقاة ابو حجر وبالفعل لبت الوعد وحضرت وتوعدت مستقبليا بإنشاء مشروع سياحي يديره الريس ابو حجر الأمين والذي أكدت بأنها لم تشاهد أمانة في حياتها كما شاهدته من الريس ( ابو حجر ) ولم تستامن يوما أحدا غيره لشراكتها في إدارة مشروع لها قريبا وبمطلع العام القادم في ادفو بأسوان .
غير أن جريدة إنجليزية كتبت عن الموقف قائلة ( إن كنت تبحث عن أمانة انسان اذهب الي مصر وقم بزيارة أهل اسوان )
(If you are looking for human honesty, go to Egypt and visit the people of Aswan)
حقا أن اسوان ستظل تميز بالأمانة وسيظل الأمانة شعار أهل اسوان في كل وقت وزمان )
موقف من مواقف الأمانة الجميلة التي واجب أن يعرفها كل أبناء مصر وأسوان وواجب علينا جميعا أن نعلم الإمامة لابنائنا في كل وقت وزمان أن يكونوا امناء مثل الريس ابو حجر الإنسان ( عاش امين ورفض المكافاة علي أمانته بعزة نفس وامتنان ) .
لذا واجب علي كل الكيانات والاحزاب في اسوان وخاصة محافظة أسوان أن تكرم رجلا اعطي لاسوان شعار الأمانة العالمية عنوان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى