اخبار

كلية الطب بالجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا

كلية الطب بالجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا

كتب احمد اللبودي
تعد كليات الطب هي احد أهم الكليات حول العالم واليوم نعيش مع أحد أهم هذه الكليات حول العالم
وهي كلية الطب بالجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا
تلقينا المعلومات من مكتب تمثيل الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا بمصر و من خلال موقع الجامعة بمصر
www.austm.education
نبذة عن الكلية
الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا: هي جامعة عربية أنشئها مجموعة من رواد الأعمال والعلم بمجموعة من الدول العربية
بالكويت وسوريا و المغرب و العراق وبذلك تتمتع بالأعتراف الكامل داخل الدول العربية والأجنبية حيث أنها عضو عامل في اتحاد الجامعات العربية والأفريقية.
إن كليه الطب البشري ـ الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا لها الريادة كصرح تعليمي فى مجال التعليم الطبي حيث بدأت الدراسة بها منذ العقد الأول وتم امداد مستشفاها الجامعي بجميع التجهيزات اللازمة للتدريب الإكلينيكي وكذلك لتقديم الخدمات الطبية المتميزة بدول المنطقة المحيطة بها الى أن امتدت شهرتها محليا وفي الشرق الأوسط وأفريقيا .
تتميز كلية الطب – الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا – بمنهجها التعليم المبتكر وبتشجيعها للبحوث العلمية وبرعايتها للإبداعات الفردية وخدمة المجتمع ومن هذا المنطلق تهدف الكلية إلى إعداد خريج ذو كفاءة عالية، قادرا على ممارسة مهنة الطب في التخصصات المختلفة وتقديم الرعاية الصحية متوافقا مع المعايير المهنية العالمية ومتحليا بأخلاقيات و شرف المهنة وقابلا للتعليم المستمر.
إن مناهج الدراسات العليا وفي كلية الطب – الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا – يشكل منظومة متكاملة من الاتجاهات الحديثة لتقديم العملية التعليمية الطبية بمفاهيم حديثة تم جمع المناهج الإكلينيكية لتجعل من خريج الكلية نموذجا للطبيب المتميز.
وقد أولت إدارة الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا اهتماما خاصًا بمعامل الكلية والمتاحف وقاعات التدريس. وكذلك بتوفير مكتبة متميزة بأحدث ما توصل إليه العلماء لدفع مسيرة التعليم الطبي والذي ينعكس على إثراء المعرفة وتنمية القدرات وتحسن أداء الطالب. أما المستشفى التعليم الجامعي فهو صرح شامخ يضع بصمته على خريطة العالم الطبية ليجعل من كلية الطب مؤسسة تعليمية وخدمية على اعلى مستوى.
وبذلك فإن كلية الطب – الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا تسير بخطوات واعدة وتواجه أي تحديات أو صعوبات حب تستكمل استيفاء متطلبات اعتمادها عالميًا.
تقوم كلية الطب البشري الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالدراسات العليا وفي التخصصات المختلفة إيمانا منها أنه لا سبيل إلى تقدم الأمم إلا عن طريق العلم والعمل الجاد الدؤوب، والعمل على الإرتقاء بالكلية لتتبوأ المكانة التي تؤهلها للمنافسة بين الكليات العالمية، والحفاظ على مستوي الخريج بل وتطوريه ليستطيع مواكبة التغييرات العصرية في بيئة الأعمال.
كما تشجع الكلية الإبداع
سياسية كلية الطب بالجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا.
انشأت كلية الطب البشري فى الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا قوية وفعالة. أساتذة من ذوي الخبرة في الكلية ودعم جميع التسهيلات المطلوبة أسفرت عن مؤسسة رائدة في هذا المجال التعليمي الحيوي. كل طالب لديه الفرصة لأداء التدريب الأساسي في جو مريح ورعاية. تساعد المختبرات عالية الجودة والمتاحف وغرف التشريح ومختبرات الوسائط المتعددة وتوريد مواد المكتبة الطالب على متابعة أحدث التطورات في مجال اهتمامه. تتيح مصادر المعلومات العالمية المتاحة من خلال العديد من الروابط مع المكتبات المرموقة في أمريكا الشمالية وأوروبا للطلاب اكتساب المعرفة المتقدمة.
تسمح هذه الموارد للطلاب في نهاية المطاف بالتفاعل مع مجموعة من التدريس والبحوث والدراسات العملية المتاحة. يتم التدريب السريري في السنوات الأخيرة في مستشفى الجامعة ، وهو مجهز تجهيزًا كبيرًا بغرف العمليات الجراحية ووحدات العناية المركزة وجميع العيادات الخارجية المتخصصة. كما يقوم قسم الأشعة والمختبرات الإكلينيكية بإكمال التحقيقات وبرامج التدريس الإكلينيكي. بعد التخرج ، سيتم تعيين الطلاب “ضباط المنزل” لمدة عام واحد في المستشفى الجامعي أو المستشفيات الحكومية الأخرى.

موقع الكلية
www.austm.education

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى